كيفية الحمل سريعاً؟ إليكِ كل الحيل والنصائح

تريدين الحمل خلال فترة قصيرة! تأتي هذه الفكرة بخاطر كل النساء بعد الزواج على الفور، و رغبتها بالملحة بأن تنجب قد يجعلها تحاول طيلة وقتها إيجاد الوسائل والطرق التي تساهم في مساعدتها لتصبح حامل في وقت وجيز.

يشعر كل من المرأة والرجل المتزوجون مؤخراً عن حدوث الحمل بمنتهى السعادة، وكذلك يشعرون بأنهم في قمة الفرح، والذي من المستحيل أن يشبه أي إحساس آخر. ولأن البنون هم زينة الحياة، وهم الذي يعطون للحياة مذاق ولون، ويقوم بتوطيد العلاقة الزوجية ويحافظ على بقائها، وتأكدنا في هذا المقال في مساعدة النساء في تحقيق الحمل سريعاً. سنسرد لكِ بعض النصائح الأساسية لتصبحي حامل بشكل أسرع. لذلك، استمري في القراءة لتتعلمي أهم النصائح والخطوات الطبيعية التي تمكنكِ من الحمل بأسرع وقت.

نصائح تساعدكِ في الحمل سريعاً

ممارسة الجنس بإنتظام
يجب على النساء اللاتي يحاولن الحمل محاولة ممارسة الجنس والعلاقة الحميمة بقدر المستطاع كل ثلاث أيام، والأخذ بعين الاعتبار ممارسة الجنس يومياً قبل حدوث التبويض بثلاث أيام، وكذلك أثناء التبويض، لأن مستوى الخصوبة خلال هذه المدة يكون مرتفعاً. يجب على النساء تجربة الوضعيات الجنسية التي تساعد في حصول الحمل وهي ثلاث وضعيات الوضعية التقليدية، والوضعية الجانبية، والوضعية الخلفية. حيث تساعد هذه الوضعيات في وصول الحيوانات المنوية بشكل أسرع لتخصيب البويضة. عليكِ البقاء مستلقية على ظهركِ بعد ممارسة الجنس، وكذلك ابقاء ساقيكِ مرتفعة لبضع دقائق مع وضع مخدات تحتكِ. حاولي الإسترخاء لمساعدة الحيوانات المنوية للبقاء لأطول مدة ممطنة في المهبل حتى ترفع من فرص الحمل سريعاً.

الابتعاد عن المسكنات والمنبهات
من أهم الأمور التي يجب عليكِ فعلها لكي يحصل الحمل سريعاً هي عدم استخدام مسكنات الألم، وخاصة المهدئات المضادة للإلتهاب، لأنها تقوم بزيادة مستويات هرمون البروستاجلاندين، وهذا يساعد في تقليص الرحم، ويقلل فرص الحمل. لذلك، ويحبذ عدم استخدام المهدئات أثناء مدة التبويض لكي تصبحي حامل. وكذلك يجب الابتعاد عن استهلاك الكافيين مثل القهوة والشاي والمشروبات الغازية، وذلك لأن الإدمان على احتساء القهوة والشاي قد يعيق فرصة الحمل سريعاً. تحتوي المشروبات المنبهة والمشروبات الغازية تحتوي على كمية مرتفعة من الكافيين الذي يعد المادة الأساسية التي تسبب تأخر فرصة الحمل.

الاهتمام بنظافة المهبل بإستمرار
من أهم الأمور التي يجب اتباعها هي النظافة الشخصية ونظافة الجسم وأهمها الأعضاء التناسلية لكي تتمكني من الحمل سريعاً. حافظي على نظافة المهبل بشكل مستمر، لأجل القضاء على الروائحة الكريهة التي تكون فيه، بسبب الإلتهابات والافرازات المهبلية التي تصيب الجهاز التناسلي لديكِ. وقومي أيضًا بلبس الملابس الداخلية القطنية مع الحرص على تبديلها دائماً. واذا كنتِ مصابة بالتهابات المهبل فلابد من الذهاب للطبيبة لوصف العلاج الأنسب، لكي تتعالج الأمراض التي تؤدي لهذه الالتهابات، أو من أجل القضاء البكتيريا التي يتعرض لها المهبل. وعليكِ معرفة أنه إذا لم تقومي بعلاج هذه الالتهابات لفترة طويلة، فقد تعانين من مشكلة صحية تؤثر على الحمل ومن الممكن أن يؤدي إلى العقم.

تجنب إستنشاق المواد الكيميائية الضارة
يجب على النساء في سن الابتعاد عن استنشاق المواد الكيميائية الضارة التي تحتوي عليها مواد التنظيف والتطهير، فهذه المواد السامة وتؤذي خصوبة النساء وتقلل من فرص الحمل سريعاً. ويجب كذلك عدم استنشاق الغازات والأبخرة القوية بما في ذلك المحاليل العضوية المختلفة والمبيدات الحشرية. وابتعدي عن استنشاق العطور ذات الروائح القوية جداً. وتجنبي كلياً التدخين لأنه بالتأكيد يشكل خطورة على التبويض، ويخفض من فرص الحمل.

الإهتمام بالغذاء والحالة النفسية
من النصائح الضرورية والتي تساعدكِ في الحمل سريعاً هي اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، وخاصة أثناء مدة التبويض. إذ يجب عليكِ أكل الطعام الغن بالبروتينات و الفيتامينات الهامة والضرورية التي تساعد في الحمل سريعاً وتخصيب البويضة. بالإضافة إلى أكل الخضروات والفواكه الطازجة يومياً. والاهتمام بصحتكِ النفسية لا يقل أهمية، وكذلك تجنب عن الإجهاد النفسي والإضطرابات العصبية الشديدة، ومحاولة القضاء على ما يسبب التوتر والقلق والانفعال، لأن هذه الأشياء تؤثر بشكل سيء على الجهاز التناسلي وكذلك فرص الحمل سريعاً.

Recommended Articles

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *