ما هي عيوب طلاء الاظافر للحامل؟

ما هي عيوب طلاء الاظافر للحامل؟ قد تتفاجأ أمهات المستقبل بعنوان الموضوع، معتقدين أنه من المؤكد أن طلاء الأظافر لن يضرها أو الجنين. إذا كان من الممكن استخدام طلاء الأظافر، فيجب عليكِ معرفة المزيد عن هذا الأمر.

هل من الآمن استخدام طلاء الأظافر أثناء الحمل؟

دعونا نجيب عن ها السؤال قبل معرفة عيوبها، أولاً عليكِ أن تعرفي أنه يمكن استخدام طلاء الأظافر أثناء الحمل، ولكن بحذر لأن المواد الكيميائية الموجودة فيه ستسبب ضررًا عند التعرض لها بشكل دائم. والمكونان الكيميائيان المشهوران في طلاء الأظافر هما الفورمالديهايد والتولوين، وفي السطور التالية، سنناقش ضرر هذه المركبات وبعض التقنيات لتقليل ضرر طلاء الأظافر على النساء الحوامل والجنين.

أضرار طلاء أظافر المرأة الحامل

الفورمالديهايد
يمكن للمادة الكيميائية الموجودة في طلاء الأظافر أن تزيد من صلابة طلاء الأظافر، وقد يؤدي استنشاق هذه المادة إلى تهيج العينين والأنف والحنجرة والرئتين، وفي حالة التعرض له بكميات كبيرة لفترة طويلة، فقد تسبب هذه المادة السرطان.

بالنسبة لك ولطفلكِ الذي لم يولد بعد، فإن عدم تعريضه للفورمالديهايد هو وسيلة أمان جيدة، لأن المادة ستتحلل بسرعة في جسمكِ، لأن هناك بعض اللوائح في المملكة المتحدة التي تقيد استخدام هذه المادة في المنتجات. الحد الأعلى للكمية هو 0.2٪ أو أقل. هذه القيمة صغيرة جدًا، وإذا تم استخدامها كثيرًا، فهي خطيرة.

التولوين
تُستخدم هذه المادة الكيميائية في طلاء الأظافر لزيادة سيولة طلاء الأظافر وانزلاقها بشكل أكثر سلاسة عند وضعها على الأظافر، وقد يؤدي الاستنشاق أيضًا إلى تهيج العينين والحلق والرئتين، وقد يؤدي الاستنشاق المستمر المباشر إلى إلحاق الضرر بالعينين وتسبب تشوهات خلقية للجنين.

نصائح لتقليل ضرر طلاء الأظافر على الحوامل والأجنة

إذا كنتِ معتادة على الاستخدام المتكرر لطلاء الأظافر أو كنتِ تعملين كخبيرة في طلاء الأظافر، فقد تواجهين خطرًا طفيفًا بالتعرض للمواد الكيميائية التي ذكرناها. يمكنكِ تقليل أضرارها باتباع النصائح التالية:

  • استخدمي طلاء الأظافر الذي لا يحتوي على الفورمالديهايد والتولوين.
  • لا تستخدمي طلاء الأظافر الذي يحتوي على هذين المكونين أكثر مرة واحدة في الأسبوع.
  • إذا كنتِ خبيرة طلاء أظافر، فالرجاء ترك مهمة طلاء الأظافر لزميلتكِ قدر الإمكان.
  • افتحي الأبواب والنوافذ قبل وضع طلاء الأظافر، للحفاظ على التهوية الجيدة.
  • عند تجفيف طلاء الأظافر، لا تنفخيه على الأظافر، لأن هذا غالبًا ما يجعلكِ تستنشقين دخانه، مدي ذراعيكِ لتجفيف الأظافر من تلقاء نفسها.
  • اغسلي يديكِ جيدًا بالماء والصابون بعد إزالة طلاء الأظافر، لإزالة المواد الكيميائية المتبقية.

مزيل طلاء الاظافر (الأسيتون)

يعتبر استخدام مزيل طلاء الأظافر آمنًا أثناء الحمل لاحتوائه على الأسيتون، كما أن المادة موجودة بشكل طبيعي في أجسامنا والبيئة المحيطة، وهناك نسبة بسيطة عند تعرض النساء الحوامل لكميات كبيرة من الأسيتون لفترةفي حدوث مشاكل في نمو الجنين أو يسبب تشوهات خلقية، ولكن حتى إذا كنتِ تستخدمين مزيل طلاء الأظافر كل يوم، فلن يؤذيك أو يضر طفلكِ، لذلك من الأفضل استخدام مزيل طلاء الأظافر الخالي من الأسيتون لأن الأسيتون يمكن أن يجفف أظافرك ويشققها.

الآن، في نهاية المقالة حول أضرار طلاء الأظافر، نوصيكِ بعدم استخدامه كثيرًا، وعند استخدامه، يرجى اتباع التوصيات التي ذكرناها فيما يتعلق بسلامتكِ وسلامة الجنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *