هل أنتِ حامل ببنت أو ولد؟ إليكِ أهم العلامات!

تعتبر الولادة من أكثر وأغلى النعم التي وهبها الله سبحانه وتعالى لنا، فالأطفال هم أساس السعادة للعائلة و خاصةً الأم. قد تتسائل الحامل من قوة اشتياقها في كل وقت في بداية الحمل “هل أنا حامل ببنت أو ولد؟” إليكِ بعض العلامات التي ستحدد لكِ!

عندما يعرف كل من الرجل والمرأة بخبر الحمل، أول ما يأتي في بالهم هو محاولة معرفة جنس الجنين. صار مع التقدم التكنولوجي في الوقت الحاضر من السهل معرفة الجنس بواسطة جهاز السونار أمر سهل وبسيط. إلا أن الفضول لدى الزوجبن قد يجعلهما يريدان معرفة جنس الجنين من بواسطة البحث عن العلامات الّتي قد تعاني منها المرأة أثناء الحمل والتي تكون أكثر موثوقية لمعرفة جنس الجنين. إذاً، ما الفرق بين علامات الحمل عند الحمل بولد أو ببنت التي يمكن للنساء من خلالها تمييز جنس الجنين؟ فهل علامات الحمل بالبنت مختلفة تماماً عن علامات الحمل بالولد! إليكِ هنا البعض منها!

علامات الحمل ببنت أو ولد

1- حركة الجنين
تشعر المرأة الحامل بعد فترة وجيزة من الحمل حركة الجنين داخل الرحم وغالباً ما تحدث حركة الجنين بعد مرور 20 أسبوع من الحمل، وأحياناً يتحرك الجنين في الأسبوع السادس عشر. وتعرف المرأة أنها حامل بولد لأن حركة الجنين الذكر تبدأ بوقت أبكر من الجنين الأنثى. ولكن إذا بدأت تكون حركة الجنين نشطة للغاية في الأسبوع العشرين من الحمل فهذا يعني أنها بنت. يقول الأطباء على أن الأجنة البنات أكثر قوة من الأجنة الأولاد، حيث تتحرك البنات داخل الرحم ما يقارب ثلاث حركات خلال نصف ساعة أما الأولاد يركلون أكثر مما يتحركون. ومن المهم معرفة أن وضعية المشيمة هي التي تحدد حركات الجنين ولهذا يكون محاولة معرفة جنس الجنين من خلال المشيمة أمراً صعب.

2- شكل البطن
تعد علامة شكل البطن من ضمن العلامات الهامة التي تساهم في معرفة جنس الجنين. عندما تكون البطن منخفظة إلى الأسفل، يعني ذلك أن المرأة حامل بولد، أما إذا كانت البطن مرتفعة إلى الأعلى بشكل كبير وواضحة للغاية فهذا يعني أنها حامل ببنت. بطن المرأة الحامل ببنت تكون صغيرة ويكون هناك نمو كبير في منطقة الحوض والأرداف مما يجعل البطن في شكل بيضاوي بخلاف الحمل بولد.

3- الرغبة في تناول الحلويات
من علامات الحمل ببنت اشتهاء تناول الحلويات بشدة، ولكن إذا كنتِ تشتهين تناول الأطعمة المالحة فهذا يعني أنكِ حامل بولد. تسبب هذه الأطعمة، سواء المالحة أو الحلوة، بشكل كبير في زيادة وزن الأم الحامل، حيث يرتفع وزنها إذا كانت حامل ببنت لكن يزداد الوزن في جسمها بشكل متساوي بما في ذلك وجهها. أما إذا كانت حامل بولد، فستلاحظ زيادة عالية في وزنها حيث يكون هذا الوزن فى منطقتي البطن والخصر ويكون جسد المرأة غير متناسق وغير رشيق؛ وتظهر علامات الحمل هذه عند الحمل بولد بحلول الشهر الثامن عندما تكبر البطن بشكل واضح.

4- غثيان الصباح
تعاني المرأة الحامل بولد من غثيان الصباح بشكل أقل مقارنة مع المرأة الحامل ببنت. أحد أعراض الحمل بولد بحلول الشهر الثانى والثالث هي عدم المعاناة الشديدة من غثيان الصباح بخلاف الحمل بالبنت حيث تعاني الحامل من غثيان الصباح الحاد. فيما يخص الحمل بولد فإن غثيان الصباح لا يكون شديد ولا يستمر كثيراً، ويحدث فى الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل ويذهب بشكل أسرع. هذه العلامة تعتبر من العلامات الشهيرة للغاية لتعرف بها الأم ما إذا كانت حامل ببنت أو ولد.

5- حجم الأنف
تكون أنف المرأة الحامل بولد كبيرة جداً فتعتقد الأم أن أنفها متورمة ولكن يكون هذا هو شكلها الطبيعي، على عكس المرأة الحامل ببنت فيكون أنفها بحجمه الطبيعي دون زيادة أو نقصان. عليكِ ملاحظة حجم أنفكِ إذاً و تحديد نوع جنينكِ بنفسكِ.

6- الشعر
إذا لاحظت الحامل أن شعرها خفيف وتالف وغير لامع فهذه تعد علامة على أنها حامل بولد أما إذا كان كثيف ولامع وصحي فتكون بذلك حامل ببنت. عليكِ أن تلاحظي شكل شعركِ أيضاً لتحديد جنس الجنين. إضافة إلى ذلك، زيادة شعر الجسم والوجه بشكل كبير وسريع دليل على أنكِ حامل بولد على عكس المرأة التي تكون حامل ببنت، فينمو شعر رأسها و جسمها عادة بشكل بطيء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *