10 طرق لولادة أسرع وأسهل

تبدأ النساء الحوامل في الاستعداد للولادة بحلول نهاية الحمل، لكن قد تعاني من الخوف لأنه ليس لديها معرفة بالوسائل و الطرق التي يجب عليها فعلها لكي تطون الولادة أكثر مرونه و وكذلك المخاض.

ولهذا السبب سنقدم لكِ هذه الطرق التي تجعل مرحلة الولادة أسهل وأكثر سرعة.

طرق وأساليب لولادة أسرع وأسهل

ممارسة التمارين الرياضية

اهتمي بمارسة التمارين الرياضية التي لا تضر المرأة الحامل و منها المشي يومياً لما لا يقل عن ثلاثين دقيقة، حيث تساعد و هذه التمارين في جعل عضلات الرحم أكثر قوة و لا تحتاجين لإستهلاك العلاجات الكيميائية من أجل تحريض الرحم لكي يتوسع.


تمرينات التنفس

يجب عليكِ ممارسة أنشطة التنفس لأن هذه الأنشطة تساعدكِ على البقاء يقضة عند حصول المخاض كما تعطيكِ الشعور بالراحة و الاسترخاء عند حدوث التشنجات في الرحم و أثناء الولادة.


اتباع نظام غذائي صحي

احرصي دوماً على الالتزام بنظام غذائي صحي و متوازن و ما يجب عليكِ استهلاكه هو الأطعمة الخفيفة التي فيها الكثير السعرات الحرارية لولادة أسرع وأسهل، لكن ابتعدي عن استهلاك الأطعمة المليئة بالدهون و التي تؤدي إلى الشعور بالانتفاخ و الشبع.


معرفة مراحل الولادة

من المهم أن تكونين على دراية بمراحل الولادة حتى تعلمين ما قد يكون أمامكِ و تكونين متأهبة له من الناحية النفسية و الجسدية وهذا سيقلل من التوتر مما يجعل الولادة أسرع أسهل.


الولادة الأولى

من المهم بمكان معرفة أن الولادة الأولى قد تستمر ما يقارب 12 ساعة أو 14 ساعة لذلك يجب عليك ألا تخافي و لا تهدرين طاقتكِ، وما عليكِ فعله هو ممارسة المشي و يمكن أن تقومين بعمل دش دافيء أو غيرها من الأشياء التي ستشغلكِ وتجعل تجربة الولادة أسرع وأسهل.


أخذ حمام دافئ

إن أخذ حمام دافئ يومياً يمكن أن يخفف من الشد العضلي وكذلك التشنجات التي تحصل في البطن والظهر، و يقلل من فترة المخاض مما يؤدي إلى ولادة أسرع وأسهل.


الحلبة

إذا كنتِ لا تستصيغين نكهة الحلبة فعليكِ محاولة تناول على الأقل خلتل الولادة و المخاض، حيث أن خلطها مع العسل البلدي و احتسائها سيقلل من الأوجاع التي تحسين بها أثناء الولادة و يجعل عضلات الرحم أكثر نشاطا ويجعل الولادة أسرع وأسهل.


حركي جسمكِ

يجب أن لا تتوقفي أبداً وتتحركي دائما و ألا تجلسين قدر الإمكان فهذا الأمر يمكن أن يساعد رأس الجنينك على التجوه ناحية الأسفل مما يعزز فرصة في انفتاح فتحة المهبل و عنق الرحم و هذا يؤدي إلى ولادة أسرع وأسهل بشكل أكبر.

التمر

عليكِ بتناول التمر يومياً لأنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تجعل الولادة أسرع وأسهل كما أنه يعطي الجنين التغذية التي يحتاج إليها.


التدليك

اذهبي إلى مركز يهتم بالتدليك لأنكِ ستحتاجين إليه و خاصة في المرحلة الأولى من المخاض وركزي على عمل مساج لرقبتكِ و كتفيكِ و ظهركِ للحصول على ولادة أسرع وأسهل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *